تابع قناتي على التلقرام لتحميل التحديثات اولا بأول : من هنا 😍👈 : -:( متـــابعـــة علي تلجرام ):-

تحميل واتساب ويب على أجهزة الكمبيوتر 2024 WhatsApp web

تنزيل واتساب ويب على أجهزة الكمبيوتر 2024 WhatsApp web

تحميل واتساب ويب على أجهزة الكمبيوتر 2023 WhatsApp web


واتساب ويب البرنامج هو أحد التطبيقات التي ازداد الإقبال عليها في الفترة الأخيرة وذلك كان نتيجة لسهولة التعامل مع التطبيق من خلال أجهزة الحاسب الألي المختلفة واللابتوب ولا شك أنه من التطبيقات بديل لتطبيق الواتساب الملك على الهواتف الذكية التي تسمح لك بإرسال الرسائل والصور والفيديوهات المختلفة ولكن لا يمكنك من خلالة إجراء المكالمات الصوتية ولكن يتيح تسجيل العديد من المقاطع المختلفة وإرسالها بسهولة وطريقة التسجيل لهذا التطبيق بسيطة جداً سوف نقوم بتوضيحها خلال السطور القادمة.


ما هو تطبيق واتساب ويب

يعتبر كما ذكرنا أنه من أكثر التطبيقات تحميلاً في الفترة الأخيرة فقد أنشئ ولكن لم يحظى علي الإقبال الذي حصل عليه في هذه الفترة وقد تم تحديثه ليصبح التعامل معه أكثر سهولة وقد تم استخدامه في أماكن كثيرة لا نبالغ إذا قولنا أنه تم استخدم في جميع دول العالم ويعتبر الشرط الأساسي للتسجيل هو امتلاك رقم خاص بك والتسجيل به وإتباع الخطوات ، وقد أصبح تطبيق الواتس اب بعد كل هذا التطور وكل هذه التحديثات متوفراً لجميع الأجهزة التي يمكن استخدامها في التواصل ، وأصبح الواتس اب تطبيقاً متداولاً لجميع المستخدمين بمختلف الأعمار ، وقد تم توفير إمكانية قراءة الرسائل التي تم استلامها بدون معرفة الطرف الأخر بذلك ، ويمكنك فعل هذا بكل سهولة عبر استخدام واتس اب ويب فقط.


طريقة تفعيل واتس اب ويب علي الكمبيوتر

يمر التفعيل بعدة خطوات لابد من إتباعها خطوة تلو الأخرى وهذه الخطوات هي:

يشترط في هذه الخطوة القيام بتحميل هذا التطبيق علي الجهاز المخصص بك ، ومن هنا يمكنك فتحه وإجراء الخطوات التالية.

بعد الانتهاء من تحميل التطبيق يجب عليك فتح الهاتف المسجل عليه رقم الهاتف المخصص بالواتس اب ، ومن هنا تقوم بالنقر علي كلمة واتس ويب ومن هنا سيظهر أمامك كود يجب مطابقته مع الشاشة الخاصة بالكود ، الموجودة علي جهاز الكمبيوتر أمامك ومن خصائص هذا الكود الحفاظ علي البيانات الخاصة بك.

في هذه الخطوة يظهر لك الواجهة الرئيسية للتطبيق ومن هنا يتاح لك إرسال واستقبال جميع البيانات بسهولة ويسر.


طريقة تسجيل الخروج

يتيح التطبيق سهولة تسجيل الخروج منه ، وقد تضطر إلي تسجيل الخروج لأسباب مختلفة ، طريقة تسجيل خروج من تطبيق واتس أب ويب من خلال الكمبيوتر ، ولذلك تم توفير طريقتين لتسجيل الخروج ، طريقة تسجيل خروج من تطبيق واتس أب ويب من خلال الهاتف ، تتميز كل منهما بالسهولة وهما:

يوجد في المكان الذي يحتوي علي المحادثات مجموعة من الاختيارات اختر منها القائمة ومن هنا تجد بها اختيار تسجيل الخروج ، وبالتالي سوف يتم تسجيل خروجك تماماً من التطبيق.

يمكنك إجراء تسجيل خروج من تطبيق واتس اب ويب من خلال الهاتف ، وذلك يتطلب دخولك إلي خدمات واتس ويب الموجودة علي الهاتف واختيار تسجيل الخروج من جميع الأجهزة ، وهنا يتم تسجيل الخروج بشكل نهائي من مختلف الأجهزة الأخرى مرة واحدة.


مميزات واتساب ويب

للتطبيق الكثير من المميزات التي تفضله عن غيره من التطبيقات الأخرى ، ونظراً لكثرة التحديثات التي تعرض إليها التطبيق أصبح له العديد من المميزات مقابل بعض العيوب الصغيرة التي يمكن أن نتغاضى عنها ، ومن أهم هذه المميزات :

تستطيع من خلال التطبيق إنشاء المحادثات المختلفة بينك وبين العديد من الأصدقاء ، وبالتالي يسهل عليك عملية التواصل الاجتماعي.

سهولة عملية الكتابة بشكل صحيح ، فتتميز لوحة المفاتيح الخاصة بالجهاز المستخدم بالوضوح فبالتالي تقل الأخطاء وتزداد سرعة الكتابة.

تشاهد حالات الأصدقاء بسهولة ووضوح أكثر من المشاهدة من خلال شاشة الهاتف الصغيرة.

وفرت لك الشركة الكثير من الإمكانيات التي تجدها حين تستخدم التطبيق عبر الهاتف المحمول.

يظهر لك علي الشاشة الخاصة بالجهاز المستخدم جميع الإشعارات الخاصة بالرسائل المستقبلة عبر هذا التطبيق.


ما هي عيوب واتساب ويب

كما يتميز التطبيق بالعديد من المميزات التي تجعلك تفضل استخدامه عن استخدام التطبيق المتواجد بالهاتف، يحتوي أيضاً علي بعض العيوب البسيطة ومنها:

لا يمكنك إجراء المكالمات الصوتية من خلال تطبيق واتس ويب ، وذلك لأنها قد تم توافرها فقط لأجهزة الهاتف المحمول المختلفة ، وكذلك المكالمات الفيديو.

يشترط توافر الإنترنت علي هاتفك وعلي الجهاز المستخدم معاً، وذلك علي مدار 24 ساعة طوال فترة الاستخدام.


فائدة فتح واتس اب ويب من الكمبيوتر

تتعدد الفوائد التي يمكنك الحصول عليها عند استخدام هذا التطبيق ، ويمكن تلخيص هذه الفوائد من خلال النقاط الآتية:

تستطيع بكل سهولة التخلي عن الهاتف الخاص بك لفترة طويلة ، فقد وفر لك هذا التطبيق فتح الحساب الخاص بك من خلال جهاز الحاسب الألي دون الحاجة إلي الاطلاع من حين إلي أخر علي هاتفك المحمول.

يمكنك بكل سهولة ويسر الوصول إلي جميع الرسائل التي تصل إليك ، وبذلك تستطيع إرسال واستقبال الرسائل فورياً.

قامت شركة الفيس بوك بإضافة الكثير من التطورات التي يمكن من خلالها توفير إمكانية تشفير الرسائل ، فلا تقلق من شأن الخصوصية فالشركة تقدم لك خدمة آمنة تماماً.

توفر لك الشركة المديرة لهذا التطبيق الراحة التامة فلا يوجد هناك إمكانية ظهور الإعلانات إطلاقاً ومن هنا يمكنك استخدام التطبيق بدون إزعاج.


استخدام الواتس اب ويب من خلال الديسك توب

يمكنك حالياً الاستغناء عن الهاتف أثناء استخدام الواتس اب ، فلم يعد من الضرورة الاطلاع من حين إلي أخر علي الهاتف المستخدم للرد علي الرسائل أو ارسالها وإرسال مختلف البيانات الأخرى.

فالآن يمكنك فعل ذلك باستخدام جهاز الكمبيوتر بواسطة فتح تطبيق واتس ويب ديسك توب ، ومن الشروط التي لا مفر من تواجدها هي اتصال الهاتف المحمول الخاص بك بشبكة الانترنت.

وبهذه الوسيلة قد توفرت لك الفرصة لتسهيل عملية كتابة الرسائل النصية ، فقديماً أثناء استخدام الهاتف فقط كنت تواجه العديد من الصعوبات في كتابة الرسائل وتصحيح الخطأ بها.

فالآن يمكنك كتابة نفس الرسائل عبر لوحة المفاتيح الخاصة بجهاز الكمبيوتر وأصبح الأمر أكثر سهولة ووضوح.


الأمان والخصوصية والتشفير في واتس اب ويب

يسعي الجميع إلي تأمين خصوصياته ، وبصفة خاصة الرسائل والبيانات التي يتم ارسالها واستقبالها ، ولذلك قد يصيب البعض قلقاً بشأن هذه البيانات التي يتداولها عبر استخدام خاصية واتس اب ويب ، ولكن قد قامت الشركة التي تمتلك إدارة هذا التطبيق بتوفير الخصوصية التامة وجميع الإعدادات التي يمكنك من خلالها الحفاظ علي خصوصية ما يتم تداوله ، حيث يتم استخدام هذا التطبيق عبر باركود خاص فقط بالحساب الخاص بك ، ويتعلق استخدام هذا التطبيق بوجود الهاتف الخاص بك وحدك ، فلا يمكن لأي شخص أخر فتح الحساب الخاص بك بدون الحصول علي هذا الباركود من الهاتف الخاص بك ، فيتم إغلاق هذا التطبيق بشكل فوري في حين إغلاق الهاتف أو قطع اتصال الإنترنت عن الهاتف الخاص بك.

لكن هناك أمر لابد من التنبيه بشأنه ، وهو قدرة أي شخص من الحصول علي الهاتف الخاص بك والقيام بفتحه واستخدامه والحصول علي جميع البيانات والمعلومات الخاصة بك ، لذلك لابد من وضع كلمة سر خاصة بالهاتف المستخدم ، وتكون هذه الكلمة صعبة الحصول عليها ، وبالتالي يمكنك الحفاظ علي خصوصيتك والتمتع بها ، ولابد بعد الانتهاء من استخدام واتس ويب أن تتأكد من تسجيل خروجك من جميع الأجهزة وذلك عبر استخدام الخيار المتاح بالهاتف.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -